منتدي حكاوي


 
الرئيسيةالتسجيلدخول
.


هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...

للتسجيل اضغط هـنـا


شاطر | 
 

 كالعصافير الملونة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
edilat
 
 


ذكر
عدد المشاركات : 107
تاريخ التسجيل : 20/10/2015

مُساهمةموضوع: كالعصافير الملونة   الخميس نوفمبر 19, 2015 2:15 pm

هنا ولدتْ زِينة وسَّعدة، هنا يُقيم علي وماجد، هنا يَسكن أبو أمجد وأبو صالح، وإلى هنا تنتمي أم محُمد وأم عَبدالله ...هنااااااا الوطن والأوطان هنا المأوى والأحلام والآمال ... 
من فِناء الدار صَّعدت أصوات الأطفال لعباً، أطفالٌ ناعمة رقيقة، تحيطهم العفوية والبساطة والبهجة... ما إن سمعت أصواتهم وإذ بالمسَّرة والنضارة تطرق عتبة قلبك، تفيض سروراً وتشعر بتلك الراحة الحسنه.
من أصابعهم الناعمة،من رسغ الأيادي النحيلة الدقيقة... يخرج أثير مستقبل دافئ. مستقبل لم يظهر سقفه، لم يظهر يومه أو منتهاه ...مستقبل ظهر موطنه فقط.
****
....ومر العمر وكبرت الأم وكبر الوطن فينا وفيهم، وانتقلت الأصوات من فِناء الدار إلى فِناء المدارس وحرم الجامعات ...شباب صلبة رشيقة، يوافق النشاط أنفسهم ....تبدو طاقاتهم كالعَصَافير الملونة، شباب تمتلك زمام العلم، تكتشف أسراره، تتكئ على عقولها وأفكارها ...فقط، تسير في مراكب لا تعرف آخر مرساها، أو عند أي المطارح ستتوقف ....مراكب تعرف موطنها فقط .
****
- See more at: http://www.afu.ac.ae/ar/posts/%d9%83%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%b5%d8%a7%d9%81%d9%8a%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%84%d9%88%d9%86%d8%a9/#sthash.0irq7rTK.dpuf
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كالعصافير الملونة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي حكاوي :: .•°مـلــتـقــي الادبـي°•.. :: .•°الخواطر والنثر°•..-
انتقل الى: