منتدي حكاوي


 
الرئيسيةالتسجيلدخول
.


هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...

للتسجيل اضغط هـنـا


شاطر | 
 

 الاعتناء بالمراة الحامل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
HAMADA
 
 
avatar

ذكر
عدد المشاركات : 213
تاريخ التسجيل : 20/04/2009
العمل/الترفيه : طالب

مُساهمةموضوع: الاعتناء بالمراة الحامل   الأحد مايو 03, 2009 3:43 am


غذاء الحامل يحدد ذكاء الطفل

--------------------------------------------------------------------------------
ركزت دراسة حديثة على تأثير نوعية الأطعمة التى تتناولها الأم خلال الأشهر الثلاثة التى تسبق الولادة على صحة طفلها ونموه وقدراته العقلية فى ما بعد.

وقال البروفيسور وعالم النفس دافيد بنتون، الذى يتخذ من بريطانيا مقراً له إن الأطعمة التى تتناولها الحامل خلال الأشهر الثلاثة التى تسبق الولادة تؤثر على نمو دماغ الطفل وقدرة ذاكرته على اختزان المعلومات ربما طوال حياته.

وأشار بنتون إلى أن الأطعمة التى تتناولها الحامل خلال الأشهر الثلاث التى تسبق الولادة تلعب دوراً أساسياً فى نمو دماغ الطفل، مضيفاً" هناك الكثير من المعلومات التى تشير إلى تأثير الأطعمة على سلوك الأطفال وتطور مداركهم".

وتابع " يتعين التشديد على أهمية تناول الحمية الغذائية المتوازنة والالتزام بذلك منذ سنوات العمر الأولى".

ورأى إنه يصح الآن المثل القائل " قل لى ماذا تأكل أمك أقل لك من أنت".

قال بنتون إن هناك دراسات تشير إلى أن تناول الامهات الأسماك خلال مرحلة الحمل مرتبط بارتفاع معدل الذكاء عند الأطفال وبأن النقص فى مادة الحديد أو الأيودين يمكن أن يضعف ذلك.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://7kawy.own0.com
 
الاعتناء بالمراة الحامل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي حكاوي :: .•°مـلــتـقــي الـاجـتـماعـي°•.. :: .•°عيادة منتدي حكاوي•..-
انتقل الى: